آبلجديد التقنية

الكشف عن سعر تكلفة تصنيع هواتف iPhone 12 و iPhone 12 Pro

بعد مرور أكثر من شهر على ظهور سلسلة هواتف iPhone 12 ، قام خبراء المختبر الياباني fomalhaut techno solutions بتفكيكه لمعرفة كلفة التصنيع.

IPhone 12 and iPhone 12 Pro manufacturing cost price revealed

 

ووفقاً للتقرير تكلف مكونات iPhone 12 Pro حوالي 27% من قيمة الهاتف،وهذا يعتبر زيادة بمقدار 9.1% عن كلفة تصنيع iPhone 11.

وبحسب تقرير المختبر فإن الزيادة في السعر على الأرجح بسبب إضافة خاصية 5G.

كما وكشف التقرير ان تكلفة مكونات هاتف iPhone 12 لا تتعدى 373 دولاراً أمريكياً بينما هاتف iPhone 12 Pro فتكلفته نحو 406 دولارات أمريكية فقط. يحتوي iPhone 12 Pro على المزيد من المكونات من كوريا الجنوبية بدلاً من الولايات المتحدة. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن iPhone 12 يستخدم شاشات OLED المشتراة من LG و Samsung ، وكلاهما من كوريا الجنوبية.

وفقا للتقرير ، فإن شاشات OLED هي أغلى المكونات وتكلف 70 دولاراً لكل شاشة. بالإضافة إلى ذلك ، يمثل مودم Qualcomm X55 5G حوالي 90 دولاراً آخر. وفي الوقت نفسه ، تكلف المكونات الرئيسية الأخرى مثل رقاقة A14 Bionic حوالي 40 دولاراً .

بينما تكلفة ذاكرة الوصول العشوائي (Ram) تصل إلى 12.80 دولاراً للقطعة ، وتكلفة التخزين تضيف 19.20 دولاراً آخر. ومن المثير للإهتمام أن مستشعر الكاميرا المصنّع من شركة سوني Sony غير مكلف نسبياً عند 7.4 دولار و 7.9 دولار.وذكر التقرير أيضاً أن ما نسبته 26.8% من المكونات الخاصة بهواتف iPhone 12 هي من كوريا الجنوبية ، ثم تأتي الولايات المتحدة بنسبة 21.9% ، ثم اليابان بنسبة 13.6% .

تجدر الإشارة إلى أن الارقام الواردة في التقرير لا تمثل النفقات الأخرى كالتخزين والشحن والتسويق، ويتعين على الشركة أيضاً إنفاق الأموال على إصلاحات الضمان .

إن هامش ربح Apple على iPhone 12 Pro أقل بكثير من العام الماضي. ربما هذا هو أحد الأسباب التي تجعلهم يتخلون عن سماعات EarPods والشاحن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock