recent
أخبار ساخنة

جوجل ستوقف خدمة التخزين المجاني للصور الغير محدود في 1 حزيران 2021

google cloud photos

بعد خمس سنوات من تقديم نسخ احتياطية مجانية غير محدودة للصور "بجودة عالية" ، ستبدأ صور Google في فرض رسوم على استخدامك أكثر من 15 جيغا على حسابك.

سيبدأ العمل بهذا القرار في 1 حزيران 2021 ، هذا التغيير لا يشمل الصور والفيديو فقط بل أضاً البريد والملفات الأخرى كـ Google Workspace و Spreadsheets.

كما اعلنت جوجل أيضاً عن سياسة جديدة لحذف كل البيانات والملفات من الحسابات الغير نشطة التي لم يتم تسجيل الدخول إليها لمدة عامين على الأقل.

جميع الصور والمستندات التي تم تحميلها قبل 1 يونيو ستبقى في أمان ولن يتم المساس بها ، لذلك لديك متسع من الوقت لتقرر ما اذا كنت ستبقى في استخدام صور Google أو تحوّل إلى خدمة تخزين سحابية آخرى لصورك. فقط المستندات والصور التي تم تحميلها بعد 1 يونيو ستبدأ العد مقابل الحد الأقصى.

سيبقى مالكو Google Pixel قادرين على تحميل صور عالية الجودة مجاناً بعد 1 يونيو دون احتساب هذه الصور مقابل الحد الأقصى. وهذا يعتبر مكافأة صغيرة لعدد قليل من الأشخاص الذين يشترون أجهزة Google.

تشير Google إلى أنها توفر مساحة تخزين مجانية أكثر من غيرها - تحصل على 15GB بدلاً من 5GB  التمنحها ابل لمستخدميها - وتدّعي أيضا أن 80 بالمائة من مستخدمي صور Google لن يصلوا الى الحد الأقصى 15GB لمدة ثلاث سنوات على الأقل ، ستقوم الشركة بإرسال تنبيهات وتحذيرات للمستخدمين عند في الاقتراب من هذا الحد الأقصى.

وعدت Google أيضاً بتقديم أدوات جديدة لإدارة التخزين في صور Google ، بما في ذلك أداة تسهل العثور على الصور التي قد لا تريدها وحذفها على أي حال ، مثل الصور الضبابية أو لقطات الشاشة.

هذه الإجراءات الجديدة ربما قد تدفع المستخدمين من أجل الاشتراك في باقات التخزين السحابية المدفوعة التي تقدمها جوجل عبر خدمة جوجل ون Google One والتي تبدأ من 1.99 دولار أمريكي شهرياً مقابل 100 جيجابايت وتزيد بزيادة المساحة.

google-playkhamsatmostaqltradent