recent
أخبار ساخنة

سيارة آبل.. آخر التسريبات وموعد إطلاقها في الأسواق

ذكرت مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" أن شركة "آبل" تخطط لإطلاق إنتاج سيارات ذاتية القيادة، مزودة ببطاريات تستخدم فيها "تكنولوجيات خارقة" بحلول عام 2024

Apple Car.. Latest leaks


ذكرت مصادر مطلعة لرويترز إن شركة آبل تروّج لتطوير سيارات بدون سائق وتسعى لبدء إنتاج السيارات في عام 2024 ، والتي قد تشمل تكنولوجيا البطاريات الخارقة.

يُطلق على خطة الإنتاج الآلي للسيارات اسم مشروع تيتان Project Titan ، وهي تعمل بشكل متقطع منذ عام 2014 عندما بدأت الشركة لأول مرة في تصميم سيارتها الخاصة من الصفر.

حيث أن الشركة تخلت عن هذه المحاولة للتركيز على البرمجيات وإعادة تقييم أهدافها.

عاد دوج فيلد، وهو مسؤول كبير في Apple عمل مع شركة Tesla ، للإشراف على المشروع في عام 2018 وطرد 190 عاملاً في عام 2019.

هذا وقال مصدران مطلعان، رفضا الكشف عن إسميهما لأن ابل لم تعلن عن خططها بعد، إنه منذ ذلك الحين أحرزت الشركة تقدماً كافياً كي تستهدف الآن تصنيع سيارات للمستهلكين.


ومن العناصر الأساسية لمشروع "آبل" تصميم بطارية جديدة تقنياً من ناحية التصميم والكيمياء الداخلية، تسمح التكنولوجيات المستخدمة فيها بتخفيض تكلفة البطاريات وتزيد المسافة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة لتغيير البطارية.

كما كشفت المصادر أن السيارة الجديدة لآبل ستكون مزودة بتقنيات القيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي، ومستشعرات لايدار LiDAR للتعرف على ما حولها.

وقالت المصادر أيضاً إن الشركة تتطلع لإطلاق السيارة عام 2024، لكن تداعيات وباء فيروس كورونا قد تؤجل هذه الخطط حتى 2025 أو لموعد أبعد من ذلك.

ولم تكشف "آبل" التي تعتبر من أكبر الشركات في العالم من حيث حجم رؤوس الأموال، والمعروفة بحواسيبها والهواتف والأجهزة الذكية الأخرى والبرمجيات، عن خططها بعد.


google-playkhamsatmostaqltradent