recent
أخبار ساخنة

الربح من الانترنت : دليل المبتدئين للعمل من المنزل

لم يكن العمل من المنزل أسهل من أي وقت مضى. فيما يلي دليل للبدء ، بما في ذلك كيفية العثور على وظيفة العمل من المنزل المناسبة لك.

العمل من المنزل يزداد شعبية . وعلى الرغم من أن هناك بالتأكيد الكثير مما يعجبك في التخلي عن قواعد اللباس الخاصة بالشركة وتخطي الرحلات الصباحية ، إلا أنها ليست مناسبة للجميع.

سنستعرض في هذه المقالة أهم التفاصيل التي يجب مراعاتها عند التفكير في العمل من المنزل ، بما في ذلك الأنواع الثلاثة الرئيسية للوظائف من المنزل ، وكيفية العثور على أفضل الفرص ، وكيفية اكتشافها وتجنبها.

الربح من الانترنت - دليل المبتدئين للعمل من المنزل

إقرأ أيضاً : الربح من الانترنت بمشاهدة الاعلانات أفضل 5 مواقع

خمسة اعتبارات رئيسية

أنت لا تريد الانتقال إلى دور العمل من المنزل فقط لتدرك أنه ليس مثاليًا لك. فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب التفكير فيها قبل اتخاذ هذه الخطوة.

1- هل أنت مستعد للتكاليف؟


غالبًا ما يتم الترويج للعمل من المنزل على أنه طريقة فعالة لتوفير المال ، وصحيح أنك قد تكون قادرًا على تقليل نفقات معينة (مثل الغاز وتكاليف النقل الأخرى).

ولكن هناك أيضًا نفقات وتكاليف من المحتمل أن تزداد إذا كنت تعمل من المنزل.

الإسكان : وجدت دراسة أجراها المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية أن العمال عن بعد ينفقون على تكاليف الإيجار أو الرهن العقاري أكثر من العمال غير البعيدين ، وأن لديهم غرفًا أكثر في منازلهم. هذا منطقي لأن العمل عن بعد يتطلب منك (أو على الأقل يشجعك) أن يكون لديك مكتب منزلي.

المرافق : إذا كنت في المنزل طوال اليوم ، فمن المحتمل أن تنفق المزيد من الأموال على تدفئة وتبريد بيئتك من أجل البقاء مرتاحًا ، مما يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الكهرباء.

الأثاث والمعدات المكتبية : هل تحتاج إلى شراء مكتب أو كرسي أو طابعة أو أي معدات أخرى للقيام بعملك؟ إذا كنت تعمل كموظف ، فقد تحصل على مساعدة من صاحب العمل لتغطية هذه النفقات - لكن هذا لن يكون هو الحال بالنسبة للجميع.

الضرائب والتأمين : كما ذكرنا بالتفصيل في القسم أدناه ، يمكن أن تكون هذه التكاليف أعلى بكثير عند العمل من المنزل.
إذا كنت تعمل كمستقل أو متعاقد مستقل ، على عكس الموظف ، فستتحمل نفقات متعلقة بالرعاية الصحية يجب أخذها في الاعتبار.

يدفع أرباب العمل عادة ما بين 70٪ و 80٪ من أقساط التأمين للموظف . إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى التأمين الذي يرعاه صاحب العمل من خلال زوجتك أو شريكك ، فستكون في مأزق للحصول على جزء أكبر من هذه التكاليف.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن العاملين لحسابهم الخاص مسؤولون عن دفع ضريبة العمل الحر .

بصفتك موظفًا تقليديًا ، يدفع صاحب العمل نصف ضرائب الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية. ولكن عندما تعمل لحساب نفسك ، فإن هذه الضرائب هي مسؤوليتك الخاصة. اعتبارًا من عام 2021 ، كان معدل ضريبة العمل الحر 15.3٪ - حوالي 7.5٪ أكثر من ضرائب الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية التي تدفعها اليوم.

2- هل لديك بيئة عمل مناسبة؟


أدى وباء COVID-19 إلى عمل ملايين الموظفين من المنزل بشكل غير متوقع . وبينما قد يكون العمل من طاولة المطبخ شيئًا يمكنك القيام به في أي وقت ، إلا أنه ليس سيناريو دائم مثالي. بدون مساحة عمل مناسبة ، يمكن أن تضغط على جسمك وتضع نفسك في مواجهة ضغوط عالية أو مشكلات تتعلق بالصحة العقلية.

لذلك إذا كنت تأمل أو تخطط للعمل من المنزل على المدى الطويل ، فمن المهم أن يكون لديك مساحة عمل مناسبة ومخصصة.

ضع في اعتبارك منزلك أو شقتك الحالية وفكر في المكان الذي ستعمل فيه. من الناحية المثالية ، سيكون لديك غرفة منفصلة يمكن استخدامها كمكتب - غرفة يمكن إغلاقها عن مناطق المعيشة في المنزل (خاصة إذا كان هناك أشخاص آخرون موجودون هناك أثناء العمل).

3- هل لديك الانضباط للعمل من المنزل بشكل فعال؟

يمكن أن يساعد العمل من المنزل في القضاء على بعض المشتتات التي تأتي من العمل في مكتب تقليدي ، مثل الاجتماعات المفرطة وزملاء العمل الثرثارين والانقطاعات المستمرة. ولكنه يأتي أيضًا مع مجموعة التحديات الخاصة به المتعلقة بالتركيز والإنتاجية.


لكي تكون عملاً فعالاً من المنزل ، ستحتاج إلى الانضباط لتجنب الانحرافات مثل:

  1. المهام والمهمات الشخصية.
  2. تصفح الإنترنت (مع عدم وجود أحد ينظر من فوق كتفك).
  3. زيارات الأصدقاء والعائلة.
  4. الانحرافات عن الآخرين في المنزل (خاصةً أطفالك).
  5. استراحات غداء طويلة.
  6. انت وجدت الفكرة…
معظم الناس إما لديهم أو ليس لديهم الانضباط للعمل بشكل مستقل. وعلى الرغم من وجود بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة نفسك في هذه المجالات ، فمن المهم أن تكون صادقًا بشأن عادات عملك. هل أنت من النوع الذي يستمتع بالعمل المستقل ويزدهر ، أم أنك من المحتمل أن تشتت انتباهك بسهولة؟

يمكن أن يؤثر نوع عملك الخاص في هذا أيضًا. إذا كنت تعمل لحسابك الخاص أو تعمل لحسابك الخاص ، فمن الأسهل أن تظل مركزًا ومتحفزًا لأن دخلك ومعيشتك يعتمدان على ذلك. من السهل أن ترى أنه إذا كنت لا تعمل ، فأنت لا تكسب المال.

من ناحية أخرى ، يتطلب العمل كموظف عن بُعد مزيدًا من الانضباط ، حيث قد لا ترى العلاقة المباشرة بين إنتاجيتك ودخلك على المدى القصير.

4- هل ستستمتع حقًا بالعمل من المنزل؟


بالنسبة لبعض الناس ، العمل بشكل مستقل يبدو رائعًا. يمكن أن تكون حرية إنجاز العمل دون تشتيت الانتباه ودون الحاجة إلى التعامل مع زملاء العمل في المكتب أمرًا جذابًا. قد لا تفوت هذه الأنواع من الأشخاص التفاعل الشخصي أو الجانب الاجتماعي لعدم العمل في مكتب مع زملاء العمل والزملاء.

بالنسبة للآخرين ، يعد الجانب الاجتماعي أمرًا بالغ الأهمية للحصول على تجربة مرضية ومرضية. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فإن الجلوس في المنزل والعمل بشكل مستقل طوال اليوم قد يجعلك تشعر بالوحدة أو العزلة. قد تستمتع بالعمل من المنزل لفترة من الوقت ، فقط لتدرك أنك تفتقد التواجد مع الآخرين كل يوم.

فكر في نفسك وتفضيلاتك الخاصة. إذا كنت ستعمل بمفردك طوال اليوم كل يوم ، هل ستفتقد الجانب الاجتماعي؟ يمكن أن تساعد مؤتمرات الفيديو في ملء هذا الفراغ إلى حد ما ، لكنه لا يزال مختلفًا عن التفاعل مع الأشخاص وجهًا لوجه.

5- ما هي حياتك المهنية طويلة الأجل وأهدافك المالية؟


من المهم أيضًا مراعاة تطلعاتك وخططك طويلة المدى ، والتي يمكن أن تتأثر بشكل كبير بنوع العمل الذي تقوم به على المدى القصير.

قد لا تعتقد أن العمل من المنزل سيكون له تأثير كبير هنا ، لكنه قد يلعب دورًا كبيرًا اعتمادًا على نوع العمل الذي تقوم به والأهداف المحددة لديك.

مثال شخصي: في عام 2008 ، تركت وظيفة مكتبية بدوام كامل لمتابعة العمل الحر والعمل من المنزل. كنت أعمل كمدقق داخلي معتمد ، وعندما بدأت في هذا المسار كنت أخطط لجعله مسيرتي المهنية. عندما تركت هذه الوظيفة للعمل الحر في التسويق عبر الإنترنت ، عرفت أنه كلما ابتعدت عن عالم التدقيق ، قل احتمال عودتي إليه.

في هذه المرحلة ، بعد أكثر من 12 عامًا ، لم أستطع أن أقرر أنني أردت العودة لأن الفجوة في سيرتي الذاتية كبيرة جدًا.

قد يكون العمل الحر أو العمل المستقل مناسبًا لبعض الأهداف طويلة المدى وغير مناسب للآخرين. فكر في المهارات التي ستبنيها والخبرة التي ستكتسبها. هل سيساعد ذلك في تقريبك من أهدافك طويلة المدى ، أم سيبعدك عنها؟

حتى لو كنت تعمل في وظيفة عن بُعد كموظف ، فهناك تداعيات يجب أخذها في الاعتبار. ستوفر لك العديد من وظائف العمل من المنزل فرصًا أقل للتواصل مقارنة بالعمل في مكتب تقليدي. غالبًا ما تؤدي العلاقات والعلاقات التي تقيمها إلى فرص النمو الوظيفي. بهذا المعنى ، يمكن أن يؤثر العمل عن بُعد سلبًا على إمكاناتك على المدى الطويل.

أنواع العمل الثلاثة في وظائف المنزل


في هذا المقال نتحدث عن العمل من المنزل بشكل عام. ولكن هناك عدة أنواع مختلفة من الوظائف والأدوار التي تسمح بالعمل عن بُعد.


النوع الأول: المترجم المستقل / المتعاقد المستقل


بصفتك متعاقدًا مستقلاً أو مستقلاً ، فأنت تعمل لحسابك من الناحية الفنية. قد تعمل مع عدة عملاء مختلفين ، أو قد تعمل في الغالب لعميل واحد ولكن ليس تحت تصنيف الموظف.

تزايدت شعبية العمل الحر لسنوات ، وتشير دراسة أجرتها Upwork إلى أن غالبية القوى العاملة في الولايات المتحدة ستعمل بالقطعة بحلول عام 2027 . أجريت تلك الدراسة قبل الجائحة (في عام 2017) ، لذلك من المرجح أن معدل التسارع قد زاد منذ ذلك الحين.

في حين أن العمل الحر ممكن في العديد من الصناعات وأنواع الأدوار المختلفة ، فإليك بعض الأمثلة على الوظائف التي يقوم بها عادةً المستقلون:

  1. إنتاج الصوت والفيديو
  2. إمساك الدفاتر
  3. الاستشارات والتدريب
  4. التصميم الجرافيكي
  5. التسويق (بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي )
  6. تحسين محرك البحث
  7. ترجمة
  8. مساعد افتراضي
  9. تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية
  10. الكتابة والتحرير والتدقيق اللغوي
يوفر العمل الحر مرونة أكبر من الوظائف عن بعد التي تأتي مع حالة الموظف. سيكون لديك سيطرة أكبر على جدولك الزمني والأشياء التي تختار العمل عليها ، على الرغم من أن الحاجة إلى كسب لقمة العيش قد تتطلب منك القيام ببعض الأشياء التي قد لا تكون تفضيلك الأول.

يمكنك أيضًا الاستفادة من إمكانات الدخل المرتفع التي تأتي مع العمل الحر ، على الرغم من أنك ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على التعامل مع بعض عدم القدرة على التنبؤ وعدم الاتساق في دخلك.

ربما يكون الاختلاف الأكبر بين العمل الحر والعمل من المنزل كموظف يتعلق بقدرتك أو عدم قدرتك على "التوقف عن العمل".

باعتباري شخصًا يعمل لحسابي الخاص منذ أكثر من 12 عامًا ، وجدت أنني أفكر باستمرار في العمل. يصعب أحيانًا إدارة الخط الفاصل بين الحياة الشخصية وحياة العمل.

من ناحية أخرى ، قد يتمكن الموظف الذي يعمل من المنزل من إغلاق باب "مكتبه" يوم الجمعة الساعة 5:00 مساءً وعدم التفكير كثيرًا في العمل حتى صباح يوم الاثنين.

النوع الثاني : وظائف المسار الوظيفي بدوام كامل

يقدم عدد متزايد من الشركات وظائف بدوام كامل عن بعد. ومع ذلك ، فإن العديد من الشركات التي تقدم هذه الوظائف هي من كبار رواد الصناعة المعروفين ، والوظائف البعيدة التي تقدمها لا تكون عادةً مناصب على مستوى المبتدئين.

على سبيل المثال ، في حين أن أمازون توظف بعض مندوبي خدمة العملاء للعمل من المنزل ، فإن غالبية مناصبهم البعيدة هي أدوار مطورين داخل قسم Amazon Web Services - عادة ما تكون وظائف من المستوى المتوسط ​​إلى المستوى الأعلى تتطلب سنوات من الخبرة العملية.

نتيجة لذلك ، غالبًا ما يتطلب العثور على وظيفة عن بُعد (كموظف) توفر إمكانات قوية للنمو الوظيفي أن تكون لديك خبرة حالية. عادة ما يكون من الصعب الحصول على وظائف قوية على مستوى الدخول عبر الإنترنت بأجر لائق وفرص واضحة للنمو.

مع استمرار تغير الاتجاهات والتطور بعد الوباء ، قد يكون هناك المزيد من وظائف العمل من المنزل للمبتدئين.

النوع الثالث : وظائف بدوام جزئي

كانت هذه الوظائف متاحة للعمال عن بعد حتى قبل الوباء. تميل إلى أن تكون منخفضة الأجر ومناسبة تمامًا للعمل على مستوى المبتدئين. في كثير من الحالات ، لا يحتاجون إلى خبرة ، وعادة لا يحتاجون إلى درجات علمية أو تدريب. قد تحتاج إلى مهارات معينة من أجل القيام بالعمل ، ولكن غالبًا ما يمكن تطوير هذه المهارات.

بعض الوظائف التي تندرج تحت هذه الفئة تشمل:
  1. خدمة العملاء
  2. ادخال بيانات
  3. التدقيق اللغوي
  4. النسخ
  5. ترجمة
  6. دروس خصوصية
يمكن أن تكون هذه الوظائف بدوام جزئي أو بدوام كامل. إنها مثالية للأشخاص الذين يبحثون عن طريقة لكسب بعض المال أثناء البقاء في المنزل ، لكنهم ليسوا بالضرورة مهتمين بالعمل الحر أو مهتمين بالارتقاء في سلم الشركة.

على سبيل المثال ، تحظى هذه الوظائف بشعبية لدى الآباء المقيمين في المنزل الذين يريدون أو يحتاجون إلى جني بعض المال بينما لا يزالون يعطون الأولوية لعائلاتهم.

على الرغم من أن الأجر قد يكون أقل من المتوسط ​​، إلا أن العمل كموظف يوفر إحساسًا بالاستقرار والقدرة على التنبؤ مقارنة بالقيام بنفس النوع من العمل على أساس العمل الحر.

كيفية البحث عن عمل في المنزل

بعد النظر في العوامل التي غطيناها حتى الآن ، إذا كنت تشعر أن وظيفة العمل من المنزل ستكون مناسبة لك ، فإن الخطوة التالية هي بدء البحث.

نظرًا لأن تفاصيل الأدوار وعملية البحث عن الفرص يمكن أن تختلف كثيرًا اعتمادًا على نوع الوظيفة التي تبحث عنها ، فسنقدم نصائح محددة لكل نوع وظيفة.

فري لانسر Freelancer

إذا كنت تتطلع إلى البدء كمستقل ، فهناك عدة طرق لمتابعة عملائك الأوائل ، بما في ذلك:
  • استفد من شبكتك الحالية . تحدث إلى أصدقائك وعائلتك وجيرانك ومعارفك وزملائك المحترفين لإعلامهم بما تفعله ومعرفة ما إذا كانوا يعرفون أي شخص قد يكون مهتمًا بخدماتك. من المحتمل أنك ستتمكن من العثور على عميل أو اثنين على الأقل من خلال شبكتك الخاصة. الأشخاص الذين يعرفونك - أو الأشخاص الذين يثقون في شخص يعرفك - هم أكثر عرضة لتوظيفك من شخص غير مرتبط بك تمامًا.
  • مواقع الويب المستقلة مثل Upwork و Fiverr . توجد هذه المواقع لغرض مطابقة العملاء مع المستقلين. في حين أن بعض الأعمال في هذه المواقع منخفضة الأجر ، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا. باستخدام هذه المنصات ، يمكنك الاستفادة من شعبيتها لتضع نفسك أمام الكثير من العملاء المحتملين وتبدأ في الحصول على بعض الأعمال.
  • مجالس العمل لحسابهم الخاص . هناك عدد من لوحات الوظائف التي تقدم فرصًا للعاملين لحسابهم الخاص. كثير منهم خاص بنوع معين من العمل ، مثل Freelance Writing Jobs و ProBlogger job board .
  • التواصل البارد . يمكنك أيضًا تحديد شخص سيكون عميلاً مثاليًا لخدماتك والتواصل معه مباشرةً. بشكل عام ، سيكون معدل نجاحك في هذا النهج أقل نظرًا لأنهم قد يكونون مهتمين أو غير مهتمين بتوظيف أي شخص في ذلك الوقت ، ولكن يمكن أن ينجح الأمر إذا كنت تتصل بالأشخاص المناسبين.
عندما تبدأ للتو ، فإن أول شيء عليك القيام به هو تجميع محفظتك حتى يتمكن أي شخص قد يفكر في التوظيف من رؤية عينات عملك. إذا لم يكن لديك أي عينات عمل حتى الآن ، يمكنك قضاء بعض الوقت في مشاريع شخصية لاستخدامها في محفظتك ، أو التطوع في منظمة غير ربحية ، أو تقديم عمل مخفض لشخص ما من أجل اكتساب الخبرة.

بغض النظر عن الطريقة التي تتبعها للعثور على عملائك الأوائل ، ستحتاج إلى أن تكون قادرًا على بيع نفسك وإقناع شخص ما بأنه يجب عليه تعيينك. يفشل العديد من العاملين لحسابهم الخاص في هذا المجال ، ونتيجة لذلك ، لا يبرزون عن غيرهم من مقدمي الخدمات.

وقت كامل

إذا كان لديك بالفعل وظيفة شخصية تقليدية وكنت مهتمًا بالعمل من المنزل ، فإن الخيار الأول هو أن تسأل صاحب العمل الحالي إذا كان بإمكانك الانتقال إلى العمل عن بُعد. لم يكن هناك وقت أفضل لهذه المناقشة ، وهناك عدد متزايد من الشركات منفتحة على الفكرة.

قبل طرحها ، خذ بعض الوقت للنظر في الاعتراضات الأكثر احتمالًا التي قد تكون لديهم ، وإيجاد حلول لها. فكر في دورك والتحديات التي قد تواجهك إذا كنت ستعمل من المنزل وصياغة خطة للتخفيف من هذه المخاوف.

إذا لم يكن نقل وظيفتك الحالية إلى وظيفة عن بُعد خيارًا ، فإن أفضل نهج هو البدء بالبحث عن فرص مع الشركات المعروفة بتوظيف عمال عن بُعد.

تتضمن بعض الأمثلة ما يلي:

تسرد العديد من هذه الشركات فرص العمل عن بُعد على موقعها على الويب ، بحيث يمكنك العثور على وظائف إذا كنت على استعداد لوضع القليل من العمل. لمزيد من الخيارات ، راجع هذه القائمة من Yahoo! حياة 40 شركة توظف عمالاً عن بعد .

يمكنك أيضًا استخدام لوحات الوظائف التي تم إنشاؤها خصيصًا للوظائف عن بُعد. يوجد عدد من هذه المواقع ، لكن بعض المواقع الرائدة تشمل Remote.co و JustRemote و Remote OK .

بالطبع ، تتضمن لوحات الوظائف التقليدية أيضًا بعض الوظائف عن بُعد ، وقد تتمكن من العثور على بعض الفرص عن طريق إضافة كلمة "بعيد" إلى بحثك.

خيار آخر هو استخدام مجموعات Facebook التي تم إنشاؤها لمشاركة قوائم الوظائف البعيدة. إذا كنت تبحث على Facebook عن مجموعات تحتوي على كلمات مثل "وظائف عن بُعد" ، فستجد عددًا من المجموعات النشطة ، بما في ذلك Digital Nomad Jobs و Remote Job Seekers . تميل مجموعات Facebook هذه إلى عرض المزيد من الفرص المرنة ذات الأجور المنخفضة ، ولكن يمكنك أيضًا العثور على بعض الجواهر المخفية.

دوام جزئي

إذا كنت مهتمًا بالعمل عن بعد بدوام جزئي ، فهناك بعض الموارد التي يمكن أن تكون مفيدة.

  • FlexJobs هي لوحة وظائف مخصصة للعمل عن بعد. على عكس معظم لوحات الوظائف الأخرى ، تستخدم FlexJobs نموذج اشتراك ، مما يعني أنه سيتعين عليك دفع القليل للوصول إلى قوائم الوظائف. ومع ذلك ، فإنهم يقومون يدويًا بفحص كل وظيفة وشركة بحيث يتم نشر الفرص المشروعة فقط.
  • تم تسمية Appen كأفضل شركة عن بُعد في عام 2020 من قِبل FlexJobs ، وهي توفر العديد من الفرص للعمل بدوام جزئي.
  • Lionbridge هي شركة رائدة أخرى في الصناعة ومصدر لكل من الوظائف بدوام جزئي وبدوام كامل عن بُعد.
  • مجموعات الفيسبوك . كما هو مذكور في القسم السابق ، تعد مجموعات Facebook المخصصة للوظائف عن بُعد رائعة أيضًا للعثور على هذه العربات بدوام جزئي.

كيفية تحديد عمليات الاحتيال في العمل في المنزل

لسوء الحظ ، فإن عمليات الاحتيال المتعلقة بالعمل من المنزل شائعة. يعرف المحتالون أن العديد من الأشخاص ينجذبون إلى فرص العمل من المنزل ، لذلك يمنحهم ذلك فرصة للاستفادة من الأشخاص الذين قد يكونون على استعداد للتغاضي عن علامات التحذير. معظم المحتالين إما وراء أموالك أو معلوماتك الشخصية الحساسة.

فيما يلي بعض العلامات التحذيرية الرئيسية التي يمكن أن تساعدك على اكتشاف عملية احتيال قبل أن تصبح ضحية.

  • تبدو الوظيفة جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها . إذا كانت الوظيفة تأتي براتب أعلى بكثير من متوسط ​​الصناعة ، أو إذا كانت الامتيازات لا تصدق ، أو إذا أخبروك أنه لا توجد خبرة مطلوبة للحصول على وظيفة رائعة ، فقد تكون عملية احتيال.
  • يطلبون المال مقدما . لن يطلب منك أصحاب العمل الشرعيون أن تدفع لهم مقابل مقابلة أو بدء عمل. قد يكون لديك بعض النفقات الضرورية عند بدء عمل جديد ، لكنها لا تدفع عادة لصاحب العمل مباشرة.
  • لا يمكنك العثور على الكثير من المعلومات حول الشركة أو ما يفعلونه . في هذه الأيام ، يتمتع كل عمل شرعي تقريبًا بنوع من التواجد على الإنترنت. إذا لم تتمكن من العثور على موقع ويب أو ملفات تعريف وسائط اجتماعية ، أو إذا كان بإمكانك فقط العثور على معلومات غامضة عن الشركة ، فقد تكون علامة تحذير.
  • تجد علامات تحذير من أشخاص آخرين عبر الإنترنت . إذا أجريت بحثًا على Google عن اسم الشركة أو الشخص الذي يجري المقابلة معك ، فقد تجد علامات تحذير من أشخاص آخرين تعرضوا للخداع. معظم عمليات الاحتيال ليست جديدة ، لذلك مع القليل من البحث ، قد تتمكن من العثور على تلك العلامات التحذيرية.
  • إنهم في عجلة من أمرهم لتوظيفك . إذا كانوا حريصين للغاية على اصطحابك على متن الطائرة ويبدو أنهم يستعجلون العملية ، فقد يكون ذلك علامة تحذير. بالطبع ، ستكون هناك بعض الفرص المشروعة حيث يكون صاحب العمل في عجلة من أمره ، ولكن إذا قمت بدمج هذا مع علامات التحذير الأخرى ، فقد يساعد ذلك في تأكيد شكوكك في عملية احتيال.

ماذا عن الامتيازات والتسويق الشبكي؟

غالبًا ما تظهر فرص التسويق متعدد المستويات (MLM) عند مناقشة موضوع وظائف العمل من المنزل.

غالبًا ما تروج هذه الشركات ، المعروفة أيضًا باسم شركات التسويق الشبكي ، لفرصة أن تكون رئيسك الخاص وتؤسس مشروعًا تجاريًا ناجحًا أثناء العمل بدوام جزئي. هناك المئات (ربما أكثر) من MLMs هناك بما في ذلك الشركات المعروفة مثل Amway و Tupperware و Avon والتكرارات الأحدث مثل LuLaRoe و Beauty Counter.

من أجل البدء في الامتيازات والرهون البحرية ، ستحتاج عادةً إلى دفع رسوم مقدمة - يذهب معظمها إلى الشخص الذي يقوم بتجنيدك. من أجل الحصول على النجاح، ستحتاج لبيع المنتجات و تجنيد آخرين للانضمام دوونلين الخاص بك. ستجني الأموال بناءً على الأشخاص الذين تقوم بتجنيدهم والأشخاص الذين يقومون بتجنيدهم ، لذا فإن جلب أشخاص جدد إلى العمل غالبًا ما يلغي الحاجة إلى بيع منتج فعليًا.

تكمن مشكلة التسويق متعدد المستويات في أن قلة قليلة من الناس تنجح بالفعل في تحقيق دخل لائق منه. بالتأكيد بعض الناس يفعلون ذلك ، ويتم استخدام قصص النجاح لتجنيد الكثير من الأشخاص الجدد. ومع ذلك ، وجدت دراسة من AARP أن نصف الأشخاص المشاركين في التسويق الشبكي ينتهي بهم الأمر في الواقع إلى خسارة المال بينما يكسب 0.05 ٪ فقط من الناس 100000 دولار أو أكثر.

هناك بالتأكيد الكثير من الأشخاص الذين يكسبون بعض المال من خلال التسويق متعدد المستويات ، ولكن يجب أن تدرك أن الاحتمالات كثيرة ضدك. إذا كان هدفك هو أن تكون رئيسًا لنفسك ، فإن بدء نوع آخر من الأعمال هو خيار أفضل بشكل عام.

كيف تعمل من المنزل: الأفكار النهائية

ليس هناك شك في أن العمل من المنزل يروق للكثيرين منا. ومع ذلك ، تأكد من مراعاة ما يلي:
  1. التكاليف المصاحبة.
  2. بيئة العمل التي ستحتاجها.
  3. مستوى الانضباط الخاص بك للبقاء مركزًا ومباشرًا للمهمة.
  4. ما إذا كنت ستستمتع حقًا بالعمل على المدى الطويل.
  5. حياتك المهنية وأهدافك المالية.
إذا كان العمل من المنزل يبدو مناسبًا لك ، ففكر فيما إذا كنت تفضل العمل كمستقل أو موظف بدوام كامل أو موظف بدوام جزئي.

الخطوة التالية هي البدء في البحث عن الفرص ، باستخدام النصائح الواردة في هذه المقالة.

يمكن أن يكون العمل من المنزل فرصة رائعة ، لكنها بالتأكيد ليست للجميع. تأكد من إلقاء نظرة صادقة على نفسك وموقفك لتقرير ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.

google-playkhamsatmostaqltradent