recent
أخبار ساخنة

ما هو الميتافيرس MetaVerse ؟

ما هو الميتافيرس MetaVerse ؟

الميتافيرس MetaVerse هو مفهوم للكون المستمر عبر الإنترنت ثلاثي الأبعاد الذي يجمع بين العديد من المساحات الافتراضية المختلفة. يمكنك التفكير في الأمر على أنه تكرار مستقبلي للإنترنت. سيسمح الميتافيرس metaverse للمستخدمين بالعمل والالتقاء واللعب والتواصل الاجتماعي معًا في هذه المساحات الثلاثية الأبعاد.

الميتافيرس غير موجود بالكامل ، لكن بعض الأنظمة الأساسية تحتوي على عناصر تشبه الميتافيرس. توفر ألعاب الفيديو حاليًا أقرب تجربة ميتافيرس معروضة. لقد تجاوز المطورون حدود ماهية اللعبة من خلال استضافة أحداث داخل اللعبة وإنشاء اقتصادات افتراضية.

ما هو الميتافيرس MetaVerse

على الرغم من أن العملات المشفرة ليست مطلوبة ، إلا أنها يمكن أن تكون مناسبة جدًا للميتافيرس. إنها تسمح بإنشاء اقتصاد رقمي باستخدام أنواع مختلفة من الرموز المميزة والمقتنيات الافتراضية (NFTs). سوف تستفيد الميتافيرس أيضًا من استخدام محافظ التشفير ، مثل Trust Wallet و Meta Mask. أيضًا ، يمكن أن توفر تقنية blockchain أنظمة حكم شفافة وموثوقة.

توجد بالفعل تطبيقات Blockchain التي تشبه الميتافيرس وتزود الأشخاص بدخل مناسب للعيش. Axie Infinity هي إحدى الألعاب التي يتم اللعب بها من أجل الربح والتي يلعبها العديد من المستخدمين لدعم دخلهم. SecondLive و Decentraland هما مثالان آخران على المزج الناجح بين عالم blockchain وتطبيقات الواقع الافتراضي.

إقرأ أيضاً : كيف استثمر في الميتافيرس MetaVerse ؟

عندما ننظر إلى المستقبل ، الميتافيرس يهيمن على استراتيجيات كبرى الشركات العالمية و يحاول عمالقة التكنولوجيا الكبيرة قيادة الطريق. ومع ذلك ، فإن الجوانب اللامركزية لصناعة blockchain تسمح للاعبين الصغار بالمشاركة في تطوير الميتافيرس أيضًا.

أصبحت الروابط بين العوالم المالية والافتراضية والمادية مرتبطة بشكل متزايد. تتيح لنا الأجهزة التي نستخدمها لإدارة حياتنا الوصول إلى أي شيء نريده تقريبًا بلمسة زر واحدة. لم يفلت نظام التشفير البيئي من هذا أيضًا. لم تعد NFTs وألعاب blockchain والمدفوعات المشفرة مقتصرة على خبراء التشفير بعد الآن. إنها متاحة الآن بسهولة كجزء من الميتافيرس النامية.

ما هو تعريف الميتافيرس Metaverse ؟

كلمة او مصطلح الميتافيرس هو مفهوم لمساحة افتراضية عبر الإنترنت، ثلاثية الأبعاد، التي تربط المستخدمين في جميع جوانب حياتهم. من شأنه توصيل منصات متعددة، على غرار الإنترنت التي تحتوي على مواقع مختلفة يمكن الوصول إليها من خلال متصفح واحد.

تم تطوير هذا المفهوم في رواية الخيال العلمي Snow Crash بواسطة Neal Stephenson. ومع ذلك، في حين أن فكرة الميتافيرس كانت الخيال مرة واحدة، إلا أنها تبدو الآن قد تكون حقيقة واقعة في المستقبل.

ستكون الميتافيرس مدفوعة بالواقع المعزز، مع كل مستخدم يسيطر على حرف أو الصورة الرمزية. على سبيل المثال، قد تتخذ اجتماعا واقعيا مختلطا مع سماعة رأس OCULUS VR في Office الظاهري الخاص بك، وإنهاء العمل والاسترخاء في لعبة قائمة على Blockchain ، ثم إدارة محفظة Crypto الخاصة بك وتمويل جميعها داخل الميتافيرس.

يمكنك بالفعل رؤية بعض جوانب الميتافيرس في عوالم ألعاب الفيديو الافتراضية الحالية. ألعاب مثل Second Life و Fortnite أو أدوات التنشئة الاجتماعية للعمل مثل Gather.town تجمع عناصر متعددة من حياتنا في عوالم الإنترنت. في حين أن هذه التطبيقات ليست الميتافيرس ، إلا أنها متشابهة إلى حد ما. لا يزال الميتافيرس غير موجود حتى الآن.
 
إلى جانب دعم الألعاب أو الوسائط الاجتماعية ، ستجمع الميتافيرس الاقتصاديات والهوية الرقمية والحوكمة اللامركزية والتطبيقات الأخرى. حتى اليوم ، يساعد إنشاء المستخدمين وملكيتهم للعناصر والعملات القيمة في تطوير الميتافيرس واحد موحد. توفر كل هذه الميزات blockchain القدرة على تشغيل هذه التكنولوجيا المستقبلية.

لماذا ترتبط ألعاب الفيديو بالميتافيرس Metaverse ؟

نظرًا للتركيز على الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد ، تقدم ألعاب الفيديو أقرب تجربة الميتافيرس حاليًا. هذه النقطة ليست فقط لأنها ثلاثية الأبعاد. تقدم ألعاب الفيديو الآن خدمات وميزات تنتقل إلى جوانب أخرى من حياتنا.

تستضيف لعبة الفيديو Roblox أحداثًا افتراضية مثل الحفلات الموسيقية واللقاءات. لم يعد اللاعبون يلعبون اللعبة فقط ؛ يستخدمونها أيضًا في أنشطة وأجزاء أخرى من حياتهم في "الفضاء الإلكتروني".

على سبيل المثال ، في لعبة Fortnite متعددة اللاعبين ، شارك 12.3 مليون لاعب في جولة الموسيقى الافتراضية داخل اللعبة لـ Travis Scott.

كيف يتناسب التشفير مع الميتافيرس Metaverse ؟

توفر الألعاب الجانب ثلاثي الأبعاد من الميتافيرس ولكنها لا تغطي كل ما هو مطلوب في عالم افتراضي يمكنه تغطية جميع جوانب الحياة. يمكن لـ Crypto تقديم الأجزاء الرئيسية الأخرى المطلوبة ، مثل إثبات الملكية الرقمي ونقل القيمة والحوكمة وإمكانية الوصول. لكن ماذا تعني هذه بالضبط؟

إذا عملنا في المستقبل وتواصلنا اجتماعيًا وحتى اشترينا عناصر افتراضية في الميتافيرس ، فنحن بحاجة إلى طريقة آمنة لإظهار الملكية. نحتاج أيضًا إلى الشعور بالأمان عند نقل هذه العناصر والأموال حول الميتافيرس. أخيرًا ، نريد أيضًا أن نلعب دورًا في صنع القرار الذي يحدث في الميتافيرس إذا كان سيكون جزءًا كبيرًا من حياتنا.

تحتوي بعض ألعاب الفيديو على بعض الحلول الأساسية بالفعل ، لكن العديد من المطورين يستخدمون التشفير و blockchain كخيار أفضل. يوفر Blockchain طريقة لامركزية وشفافة للتعامل مع الموضوعات ، بينما يكون تطوير ألعاب الفيديو أكثر مركزية.

يأخذ مطورو Blockchain أيضًا تأثيرًا من عالم ألعاب الفيديو أيضًا. يعد التلعيب شائعًا في التمويل اللامركزي (DeFi) و GameFi. يبدو أنه سيكون هناك أوجه تشابه كافية في المستقبل بحيث يصبح العالمان أكثر تكاملاً.

الجوانب الرئيسية لـ blockchain المناسبة لـ الميتافيرس هي:

1. إثبات الملكية الرقمي: من خلال امتلاك محفظة مع إمكانية الوصول إلى مفاتيحك الخاصة ، يمكنك إثبات ملكية النشاط أو أحد الأصول على الفور على blockchain. على سبيل المثال ، يمكنك إظهار نسخة دقيقة لمعاملاتك على blockchain أثناء العمل لإظهار المساءلة. المحفظة هي واحدة من أكثر الطرق أمانًا وقوة لإنشاء هوية رقمية وإثبات الملكية.

2. القابلية للتحصيل الرقمي: تمامًا كما يمكننا تحديد من يملك شيئًا ما ، يمكننا أيضًا إظهار أن العنصر أصلي وفريد ​​من نوعه. بالنسبة إلى الميتافيرس الذي يتطلع إلى دمج المزيد من أنشطة الحياة الواقعية ، يعد هذا أمرًا مهمًا. من خلال NFTs ، يمكننا إنشاء كائنات فريدة بنسبة 100٪ ولا يمكن نسخها تمامًا أو تزويرها. يمكن أن تمثل blockchain أيضًا ملكية العناصر المادية.

3. تحويل القيمة : ستحتاج الميتافيرس إلى طريقة لتحويل القيمة بشكل آمن يثق به المستخدمون. العملات المشفرة في الألعاب متعددة اللاعبين أقل أمانًا من العملات المشفرة على blockchain. إذا كان المستخدمون يقضون وقتًا طويلاً في الميتافيرس وحتى يكسبون المال هناك ، فسيحتاجون إلى عملة موثوقة.

4. الحوكمة: يجب أن تكون القدرة على التحكم في قواعد تفاعلك مع الميتافيرس مهمة أيضًا للمستخدمين. في الحياة الواقعية ، يمكننا الحصول على حقوق التصويت في الشركات وانتخاب القادة والحكومات. ستحتاج الميتافيرس أيضًا إلى طرق لتنفيذ الحوكمة العادلة ، و blockchain هي بالفعل طريقة مثبتة للقيام بذلك.

5. إمكانية الوصول: إنشاء محفظة مفتوح لأي شخص في جميع أنحاء العالم على سلاسل الكتل العامة. على عكس الحساب المصرفي ، لا تحتاج إلى دفع أي أموال أو تقديم أي تفاصيل. هذا يجعلها واحدة من أكثر الطرق التي يمكن الوصول إليها لإدارة الشؤون المالية والهوية الرقمية عبر الإنترنت.

6. قابلية التشغيل البيني: تعمل تقنية Blockchain باستمرار على تحسين التوافق بين المنصات المختلفة. تسمح مشاريع مثل Polkadot (DOT) و Avalanche (AVAX) بإنشاء سلاسل كتل مخصصة يمكنها التفاعل مع بعضها البعض. سيحتاج الميتافيرس الفردي إلى توصيل عدة مشاريع ، ولدى تقنية blockchain بالفعل حلول لهذا الغرض.

ما هي وظيفة الميتافيرس MetaVerse ؟

كما ذكرنا ، فإن metaverse سيجمع جميع جوانب الحياة في مكان واحد. بينما يعمل العديد من الأشخاص بالفعل في المنزل ، في metaverse ، ستتمكن من الدخول إلى مكتب ثلاثي الأبعاد والتفاعل مع الصور الرمزية لزملائك. قد تكون وظيفتك أيضًا مرتبطة بالميتافيرس وتزودك بدخل قابل للاستخدام مباشرة في metaverse. في الواقع ، هذه الأنواع من الوظائف موجودة بالفعل في شكل مماثل.

توفر الآن نماذج GameFi و play-to-win تدفقات دخل ثابتة للناس في جميع أنحاء العالم. تعد هذه الوظائف عبر الإنترنت مرشحة رائعة للتنفيذ metaverse في المستقبل ، لأنها تظهر أن الناس على استعداد لقضاء وقتهم في العيش والكسب في عوالم افتراضية. لا تحتوي ألعاب اللعب لكسبها مثل Axie Infinity و Gods Unchained على عوالم ثلاثية الأبعاد أو صور رمزية. ومع ذلك ، فمن المبدأ أنه يمكن أن يكونوا جزءًا من metaverse كطريقة لكسب المال بالكامل في عالم الإنترنت.

أمثلة عن الميتافيرس MetaVerse

على الرغم من أننا لا نملك حتى الآن metaverse واحدًا مرتبطًا ، إلا أن لدينا الكثير من المنصات والمشاريع المشابهة لـ metaverse. عادةً ما تتضمن أيضًا عناصر NFT وعناصر blockchain الأخرى. لنلقِ نظرة على ثلاثة أمثلة:

SecondLive

‌SecondLive هي بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد حيث يتحكم المستخدمون في الصور الرمزية للتواصل الاجتماعي والتعلم والعمل. يحتوي المشروع أيضًا على سوق NFT لمبادلة المقتنيات. في سبتمبر 2020 ، استضافت SecondLive مهرجان حصاد Binance Smart Chain كجزء من الذكرى السنوية الأولى لها. عرض المعرض الافتراضي مشاريع مختلفة في النظام البيئي BSC للمستخدمين لاستكشافها والتفاعل معها.

أكسي إنفينيتي Axie Infinity

Axie Infinity هي لعبة تربح ، وهي توفر للاعبين في البلدان النامية فرصة لكسب دخل ثابت. من خلال شراء أو منح ثلاثة مخلوقات تُعرف باسم Axies ، يمكن للاعب البدء في زراعة الرمز المميز Smooth Love Potion (SLP). عند البيع في السوق المفتوحة ، يمكن للشخص أن يربح ما يقرب من 200 دولار إلى 1000 دولار (دولار أمريكي) اعتمادًا على مقدار ما يلعبه وسعر السوق.

في حين أن Axie Infinity لا توفر شخصية ثلاثية الأبعاد أو أفاتارًا فرديًا ، إلا أنها تمنح المستخدمين فرصة للحصول على وظيفة تشبه metaverse. ربما تكون قد سمعت بالفعل القصة الشهيرة عن استخدام الفلبينيين لها كبديل للعمل بدوام كامل أو الرفاهية.

اللامركزية Decentraland

اللامركزية Decentraland هو عالم رقمي عبر الإنترنت يجمع بين العناصر الاجتماعية والعملات المشفرة و NFTs والعقارات الافتراضية. علاوة على ذلك ، يلعب اللاعبون أيضًا دورًا نشطًا في إدارة النظام الأساسي. مثل ألعاب blockchain الأخرى ، تُستخدم NFTs لتمثيل المقتنيات التجميلية. كما تُستخدم أيضًا في طرود الأرض التي تبلغ مساحتها 16 × 16 مترًا والتي يمكن للمستخدمين شراؤها في اللعبة باستخدام العملة المشفرة MANA. يؤدي الجمع بين كل هذه العناصر إلى إنشاء اقتصاد تشفير معقد.

ما هو مستقبل الميتافيرس MetaVerse ؟

يعد Facebook أحد أعلى الأصوات في إنشاء Metaverse موحد. هذا مثير للاهتمام بشكل خاص بالنسبة إلى metaverse المدعوم بالعملات المشفرة بسبب مشروع Diem المستقر على Facebook . ذكر مارك زوكربيرج صراحة خططه لاستخدام مشروع metaverse لدعم العمل عن بعد وتحسين الفرص المالية للأشخاص في البلدان النامية.

تمنح ملكية Facebook لوسائل التواصل الاجتماعي والتواصل ومنصات التشفير بداية جيدة للجمع بين كل هذه العوالم في واحد. تستهدف شركات التكنولوجيا الكبيرة الأخرى أيضًا إنشاء metaverse ، بما في ذلك Microsoft و Apple و Google.

عندما يتعلق الأمر بالميتافيرس المدعوم بالعملات المشفرة ، فإن المزيد من التكامل بين أسواق NFT والأكوان الافتراضية ثلاثية الأبعاد يبدو وكأنه الخطوة التالية. يمكن لحاملي NFT بالفعل بيع سلعهم من مصادر متعددة في الأسواق مثل OpenSea و BakerySwap ، ولكن لا توجد حتى الآن منصة ثلاثية الأبعاد شائعة لهذا الغرض.

على نطاق أوسع ، قد يطور مطورو blockchain تطبيقات شبيهة بالميتافيرس مع مستخدمين عضويين أكثر من عملاق التكنولوجيا الكبير.
google-playkhamsatmostaqltradent